المجلةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالتسجيل
كل عام وانتم بخير نتمنى لكم الاستفادة الروحية اثناء تصفحكم صفحات المنتدى لاى استفسار الرجاء مراسلة الاداره عن طريق الضغط هنــا
للدخول لمجلة المنتدى لمشاهدة افضل الموضوعات بشكل منسق رجاء الضغط هنا
اذا كنت عضو فى المنتدى استعرض مساهماتك لمتابعتها من هنـــا

شاطر | 
 

 رساله من البابا كيرلس الى الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تامر الفريد
خـــــــــــــــــادم
خـــــــــــــــــادم
avatar

ذكر
الميزان
الثور
عدد المساهمات : 1312
العمر : 45
المزاج : السلام الدائم فى المسيح الذى يريحنى
بلدك : مصر
شفيعك : البابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 13/05/2009
رسالة sms
الله محبه
استطيع كل شيئ فى المسيح الذى يقوينى
الغير مستطاع عند الناس مستطاع عند الله
تحدثت كثيرا فندمت واما عن السكوت فلم اندم


مُساهمةموضوع: رساله من البابا كيرلس الى الشباب   الأربعاء يونيو 17, 2009 4:45 am


بسم الثالوث

رسالة للشباب
نص من رسالة للبابا كيرلس السادس


الصباح المبارك :

" عندما تستيقظ من النوم لا تظل نائماً فى الفراش ، قم ارسم علامة الصليب على وجهك، وقل باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين . المجد للاب والابن والروح القدس. له المجد الان وكل اوان والى دهر الداهرين "

" وقم على قدميك ، وصل ابانا الذى فى السموات "

" واسجد لله بخشوع بقدر ما يمكنك : عشرين او ثلاثين دفعة ، لان هذه الفضيلة يا اخى ليس فى جميع الفضائل التى يصنعها بنى البشر افضل منها"

" بعد ذلك قف امام الله واشكره الذى حفظك فى هذه الليلة ، واتى بك الى الصباح ، واسأله ان يحافظ عليك فى هذا اليوم "

".. وقدم صلاة باكر بخشوع ، وبصوت هادئ ، وبعد ذلك اقرأ فى الانجيل بترتيب على قدر قوتك ... واعطه وقتاً كالجرائد مثلا لان كلمة الله شهية ، واحلى من العسل وقطر الشهد"

فى الطريق :

" كن مستقيم الطريق من البيت الى عملك (او مدرستك) ، ومن عملك الى البيت، ومن البيت الى الكنيسة ، والى الاجتماعات الروحية ، لا تلتفت يميناً ولا شمالاً عند سيرك. اجعل نظرك امامك فى اثناء سيرك فى الطريق ، قل فى قلبك ، يا رب حافظ على ، يا رب يسوع استرنى بظل جناحيك ، يا ربى يسوع المسيح خلصنى من العثرات ، ومثل هذه الاقوال ، فإنك تجد معونة عظيمة ، وتصيرعندك احلى من الشهد "

" اجتهد ان تكون اميناً فى عملك ، واحتفظ من حيل عدو الخير "

" كن مطيعا لرؤسائك ، خاضعاً لهم ، ولو كانوا ذوى اخلاق غير حميدة، تمسك بالتواضع لان من يتضع يرتفع ، والمتواضع محبوب من الله والناس ، ومنظره مخيف للشياطين "

احترام الانسان :

" لا تحابى بالوجوه ، اعنى بذلك اذا جاء اليك واحد ذو مقام رفيع لاجل عمل، ويكون اخر فقير، ربما يكون واقف له وقت من الزمن ، فتأخر عمل هذا الفقير ، وتبحث وتنهى عمل هذا الغنى ، هذا لا يكون اذا تصادف معك هذا الامر، فاعمل جهدك ان تنهى عمل الفقير الواقف امامك، ثم التفت لعمل الثانى لانك طبعا ستكرمه ، وتحضر له كرسى ، وقهوة وخلافه ، الغرض لا تغش ضميرك"

اسم المسيح :

" من وقت لاخر وانت فى محل عملك (او فى فصلك – او مدرج الكلية) تقول فى قلبك يا ربى يسوع المسيح ساعدنى ، يا ربى يسوع المسيح خلصنى ، انا اسبحك يا ربى يسوع المسيح، لان اسم يسوع حلو لذيذ ، وهو السيف الذى نعذب به اعداءنا ، عود نفسك على تلاوة هذه الالفاظ التى اذا قلتها بكل قلبك قامت مقام الصلاة "

المعاشرات الرديئة :

" اياك والمعاشرات الرديئة لانك تعرف انها تفسد الاخلاق الجيدة ، والمثل يقول الطبع سراق"

كثرة الكلام والمزاح :

" لا تكن كثير الكلام لان كثرة الكلام لا تخلو من المعصية "

" وقال احد القديسين ان كثرة الكلام تولد الضجر عند المتكلم والسامع، جرب هذا الامر بنفسك تجد ان الانسان بعد كثرة الكلام استولى عليه الضجر والسآمة والملل "

" لا تضحك كثيراً لان كثرة الضحك تميت مخافة الله من قلب الانسان ، واذا ضحكت فلا تعلى صوتك كما لاحظت عليك مراراً كثيرة ، بل اذا كان الامر مستوجب الضحك ، اضحك بهدوء ، او ابتسم فقط "

" احذر من المزاح وكلام الهزل لانه يبرد حرارة النعمة من قلب الانسان ، ولا تقول انها كلمة بسيطة ، لا ، لان الانسان سيعطى حساباً عن كل كلمة بطالة ، بل مجد الله فى اقوالك وافعالك"

" ولا تكون صاحب نكتة كما يقول البعض ، ان فلاناً صاحب نكت ، ويفتخرون بمثل هذه . اما انت فلا تجعل هذه العادات تتأسس فيك ، لان كما يقال : العادة طبع ثانى فى الانسان ، فلا تربى عادة من العادات الرديئة عندك "

التريض :

" اذا اردت الرياضة ، فاذهب الى الاماكن الخالية من الضوضاء ، وتأمل اعمال الخالق وجمال الطبيعة ، واشكر وسبح "

الق على الرب همك :

" ردد دائماً الشكر لله قائلاً : حقا يا مخلصنا العظيم علمتنا درساً نافعاً انه ليس بالسعى والوسائط والاتكال على البشر والرؤساء ننال ما نريده ، بل الاتكال عليك ، والرجاء بك انت وحدك اذ عندما تريد تسهل كل امر ، وتسخر الاعداء لمساعدتنا "

" لا تفكر فى امور الحياة ، ولا تدبر لك امراً ، الق على الرب همك ، وهو يعولك "



حساب النفس :

" كن كتاجر نشيط ماهر يعرف ربحه من خسارته، انظر هل فى هذا اليوم انت متقدم فى النعمة عن امس، واول امس ، اجلس بينك ، وبين نفسك ، واعمل كما اقول لك : اجمع افكارك، وقل ماذا علمنا فى هذا اليوم مما يرضى الله، وماذا عملنا مما يغضبه ؟ فإن كنت ارتكبت هفوات لان الانسان معرض للخطأ ، فأطلب بكل قلبك لكى الرب يغفرها لك ، واحرص كل الحرص ان لا تعود لمثل هذه الهفوة "

الثمار الوفيرة :

" وفى المساء لا لزوم لكثرة الترتيل بصوت عال ، يكفى القليل منه ، ثم ادخل الى مخدعك ، واتلو صلاة النوم بهدوء ، وتخشع ، وبعض طلبات ، اقول لك ان فعلت هذا ستذوق حلاوة هذا العمل ، وتشكر الله ، وتذكرنى بالخير ، نعم ان الرسول يقول من كان فرحاً فليرتل لكن الصلاة اعظم من الترتيل ، ولها قوة فعالة
مرحبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Memoooo
مشرفه قسم الالعاب
مشرفه قسم الالعاب
avatar

انثى
القوس
الكلب
عدد المساهمات : 1062
العمر : 24
بلدك : 6 اكتوبر
شفيعك : البابا كيرلس ومارمينا و مارجرجس
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
رسالة sms اذهب الى بياناتك الشخصية واكتب رسالة او مقولة

مُساهمةموضوع: رد: رساله من البابا كيرلس الى الشباب   الجمعة أغسطس 21, 2009 8:03 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تامر الفريد
خـــــــــــــــــادم
خـــــــــــــــــادم
avatar

ذكر
الميزان
الثور
عدد المساهمات : 1312
العمر : 45
المزاج : السلام الدائم فى المسيح الذى يريحنى
بلدك : مصر
شفيعك : البابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 13/05/2009
رسالة sms
الله محبه
استطيع كل شيئ فى المسيح الذى يقوينى
الغير مستطاع عند الناس مستطاع عند الله
تحدثت كثيرا فندمت واما عن السكوت فلم اندم


مُساهمةموضوع: رد: رساله من البابا كيرلس الى الشباب   الأحد أغسطس 23, 2009 6:06 am

شكرا مرمور على مرورك الرائع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رساله من البابا كيرلس الى الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى البابا كيرلس :: °•.†.•° قسم خاص بالبابا كيرلس السادس °•.†.•° :: تاملات ومقالات ومعجزات للبابا-
انتقل الى: